هدفت الدراسة معرفة مدى استفادة الطالبات من برنامج إعداد معلم التربية الخاصة بقسم التربية الخاصة جامعة القصيم بشقيه النظري والعملي ، كما هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الدراسة الاكاديمية والتدريب الميداني من وجهة نظر الطالبات، وتكونت عينة الدراسة من(55) طالبة تم اختيارهن بطريقة قصدية، وكانت أداة الدراسة عبارة عن استبانة مكونه من(48) عبارة تم التحقق من صدقها وثباتها، وأوضحت نتائج الدراسة استفادة الطالبات من برنامج إعداد معلم التربية الخاصة بشقيه في بعض الجوانب, كما أوضحت النتائج أيضاً أن هناك علاقة موجبة ذات دلالة إحصائية بين الدراسة الأكاديمية والتدريب الميداني من وجهة نظر الطالبات.
تحميل